تقارير مميزة

أبو طارق: رحـــــــــــــــــــــلتي إلى ألمــانيا، النمـــسا وسويســــــرا 2014م الحلقة السادس

اليوم الثاني عشر:
25/9/2014م

قارمش Garmisch

بصراحة هذا المكان عجبني كثيرا، وكانت درجت الحرارة ممتازة
تبعد قرية قارمش حوالي 90 كم عن ميونيخ، وهي مكان ساحر، وبها العديد من الأماكن الجميلة

في صباح اليوم صحينا وجائت مسؤولة الفندق لتحضر لنا الإفطار، فالمكان لا يوجد به مطعم، ولكن يتم إحضار الأكل للشقة، كانت السيدة متساعدة جدا، ومعاملتها ممتازة، أما الشقة فكانت أكثر من رائعة، وبها كل الأمور التي تحتاجها، وكان السعر كذلك ممتاز، وأنصح بها كثيرا، وخاصة من لديه أكثر من شخصين

إسم الفندق:

St. Anton

السعر:
214 يورو (ليلتين)، حوالي 95 ريال عماني لليلتين
، أي حوالي 50 ريال لليلة، مع وجبة الإفطار

المواقف:

متوفرة ومجانية بجانب الفندق

يقع الفندق في مدينة غرينوGrainau، وهو مكان جميل وقريب من البحيرة والقمة

الفندق عبارة عن شقق، حوالي شقتين أو 3، كل شقة تتكون من غرفتين للنوم، ودورتين مياه، وصالة، وتتوفر جميع أدوات الطبخ لمن يحب الطبخ، وثلاجة، والشقة نظيفة ومرتبة

وهذه الصالة

وغرف النوم

ودورات المياه واسعة ونظيفة

وهذا المكان معد للطبخ وغيره وتتوفر كل الأدوات ما شاء الله، طبعا إحنا ما إستخمناها ولكن من يحب الطبخ وتغيير أكل المطاعم فالمكان مهيأ جدا، ما عليه إلا إحضار العدة

كل شيئ بتحتاجه موجود

صباح اليوم جاءت السيدة لنا وأحضرت الفطور، بعدما تسألك أي وقت يناسبك

وإذا حبيت أي حاجة ممكن تخبرها وراح تجيبها لك

فطرنا وتجهزنا ثم إنطلقنا إلى البحيرة والقمة والتي تبعد دقائق فقط

بحيرة إيبسي ebsee وقمة قارمش أو قمة زجزبت Zugspitze

تقع البحيرة بجانب التلفريك المؤدي إلى القمة، يعني في نفس المكان، ويوجد فندق واحد عند البحيرة، أما قمة غارمش أو Zugspitze فهي تعتبر أعلى قمة في ألمانيا ويبلغ إرتفاعها حوالي 2962 متر فوق مستوى سطح البحر

وجهنا الجارمن وإتجهنا للقمة والبحيرة، توقف السيارة في المواقف وتمشي إلى المدخل
قبل الذهاب للقمة يجب تجهيز ملابس ثقيلة، وخاصة إذا كان لديك أطفال

ومن هذه المحطة يبدأ الإنطلاق للقمة

وأحنا طالعين تشوف المناظر الجميلة لبحيرة إيبسي

وهذه بداية الثلووووج

وعند وصولنا للقمة، كانت درجة الحرارة -4 سيليزية

وهذا المكان بالخارج، عاد ما جو وثلج

وعلى هذه الأجواء يحتاج لك تسخن شوي، ما عليك إلا المطعم، وتاخذلك حاجة ساخنة

وللعلم هذه المرحلة الأولى، وتوجد مرحلة أخرى، وبصراحة ما كان عندنا خبر، يعني الإهتمام حسيته والإرشاد أقل من سويسرا والنمسا،
المهم طلعنا المرحلة الثانية بالتلفريك، وهنا المتعة أكثر

المكان كله ثلج

ولا تفوت التزلج هنا، بصراحة متعة على الآخر

ويوجد هنا مصلى للرجال والنساء

إستمتعنا وثم قررنا النزول، علشان نروح للبحيرة

توجد طريقتين للنزول، إما بالقطار أو التلفريك، إحنا قلنا بنجرك القطار، بس ما شفنا فيه شيء ممتع، ولك الحرية في الإختيار

لما وصلنا تحت اتجهنا لبحيرة إيبسي، يمكن أخذ جولة في البحيرة بواسطة القوارب، ولكن للأسف كانت في صيانة

بحيرة رائعة وساحرة، وللعلم هذه البحيرة تتجمد في بعض الأشهر مثل شهر يناير تقريبا، وأنت وحظك عاد

لا يوجد شاطئ لهذه البحيرة ولكن توجد أماكن للجلوس

كما يوجد البط بكثرة، ما عليك إلا تجهز الخبز وتستمتع بتأكيل البط وتقريبه منك

خلصنا على 4 ونصف تقريبا، وكان يوجد وقت حتى المغرب، وغارمش كلها متقاربة، فقلنا بنروح صوب أخاديد أو شلال بارتناش، Partnachklamm

وصلنا له ولكن ما كان لدينا الوقت للوصول إلى المركز الرئيسي، لأنه يأخذ وقت لحد ما توصل، المكان جميل ورائع

وعند المرور يرجى الإنتباه لأن الممر ضيق وفي الجبل

بالخارج يوجد المدرج الأولمبي، إذا فيك بارض إطلع وشوفه وإذا ما فيك خلك مكانك‘ ههههههه

بعدها طلعنا ومرينا على مطعم تاج محل وطلبنا عشاء وأخذناه للشقة، ضربنا العشاء ومنها للرقاد