تقارير مميزة

أبو طارق: رحـــــــــــــــــــــلتي إلى ألمــانيا، النمـــسا وسويســــــرا 2014م الحلقة الخامسة

اليوم العاشر
: 23/9/2014م

لوزيرن

صباح هذا اليوم صحينا وتجهزنا وألقينا نظرة من الشرفة على المنظر البديع

وذهبنا للإفطار في الفندق، كل شيء كان جيد بالفندق ما عدا تلك العجوز، ههههههه، بصراحة ما إرتحت لتعاملها أبدا، لكن ما سوينالها طولة

بعدها إنطلقنا لزيارة معالم المدينة، وبدأنا بأقدم جسر خشبي في سويسرا،

جسر تشابل Chapel Bridge أو Kapellbrucke

يعتبر من أقدم جسور أوروبا , إنه جسر للمشاة يمتد بشكل قطري عبر نهر رويس، تم صنعه من الخشب في القرن الرابع عشر كوسيلة لحماية المدينة
ما يميزه هو سقفه الذي كان محمل بقرابة 300 لوحة داخلية تعود للقرن السابع عشر،
ولكن للأسف قد شب حريق في هذا الجسر في عام 1993 مما أدى إلى خسارة العديد من هذه اللوحات و تبقى منها فقط حوالي 100 لوحة

تبلغ المسافة أقل من 2 كم من الفندق، وهذه بعض الصور للجسر

بعدها هممنا لزيارة المكان الحزين، والذي يحكي عن قصة قديمة، إنه
تمثال الأسد Lion Monument

تمثال الأسد في مدينة لوزيرن السويسرية ، بني كذكرى للجنود السويسريين الذين قتلوا دفاعاً عن العائلة المالكة الفرنسية

بعدها طلعنا وقلنا بنروح نشوف لنا قمة جبل، لكن هذه اليوم وصلنا الجبل ولا تصابينا على الطريق، هههههههههههههه
لكن مرينا على أشجار التفاح، يا سلام، كنا ناوين ننزل نقطف لكن قلنا حرام

كنسلنا ورجعنا نتجلس على البحيرة، أول ما وصلنا حصلنا صف سيارات بورش، ما أعرفهن مال الفندق ولا أشخاص هوامير

وهذه البحيرة

يوجد في هذا المكان مكان للمشي ويوجد كذلك سفينة كبيرة لمن يحب التجول، ولكن لا أذكر الأسعار

إحنا جلسنا نتمشى بجانب الورود الجميلة ونلاعب طارق ونأكل البط الجميل

بعد ذلك رجعنا للمدينة وأخذنا العشاء بعد ما بحثنا يمين ويسار، ثم عدنا للفندق

______________________________________

اليوم الحادي عشر
: 24/9/2014م

لوزيرن

التلفريك المكشوف (كابريو) CABRIO

يعتبر كابريو أول تلفريك مكشوف أو مفتوح من الأعلى، وتم إفتتاحه من فترة بسيطة، في منتصف سنة 2012م تقريبا، أي حوالي قبل سنتين ونصف، يتكون من طابقين ويتسع لحوالي 60 شخص، يتم الصعود منه إلى قمة Stanserhorn التي تقع قرب بحيرة لوزيرن، يتم الصعود للقمة والتي يصل إرتفاعها حوالي 1900 متر، يوجد في الأعلى مطعم، وبعض الخدمات الأخرى

في الصباح إنطلقنا بعد الإفطار إلى قرية ستانس، والتي تبعد حوالي ربع ساعة تقريبا من لوزيرن،
يتم الصعود بواسطة القطار، حتى تصل للتلفريك

وطارق حبيبي يشوف من فوق ويقول: آه بس لو يعطوني بيت أو قطعة أرض هنا

أخذنا حاجة خفيفة من المطعم وتجلسنا على هذا المنظر البديع

إستمتعنا بالأجواء ثم نزلنا، لننطلق إلى غارمش
وبصراحة لم تكن زيوريخ في الخطة، ولكن ما هجانا ما نوصل نشوفها ولو عابرا، ولم تكن المسافة بعيدة من لوزيرن
فوجهنا الجارمن لها وإنطلقنا حوالي الساعة ال4 م

وجدنا بعض الزحمة في المدينة وأخرتنا ولكن والحمدلله وصلنا ل
نهر الراين RHINE FALLS

المكان جميل جدا صراحة

مكان جميل ورائع

إنطلقنا بعدها إلى جارمش أو قارمش،
كانت الأجواء ممطرة منذ إنطلاقنا وحتى وصولنا لغارمش، أي أكثر من 3 ساعات تقريبا، ولكن الطرق كانت جيدة والتصريف كذلك، ولكن مرينا عللى منطقة بها تعديلات، وهنا الجارمن ما أعرف شو صارله، شكله دار رأسه، وجلسنا نلف في المنطقة وضاع علينا وقت ربما يصل قرب الساعة، وكان آخر موعد للتشك إن الساعة 12، وهو ما تسبب في تعطيلنا، فوصلنا لغارمش وللفندق بالذات الساعة 12 وربع وكان الفندق مغلق، كان بجانبه فندق آخر فذهبت للسيدة وسألتها وقالت لا أعلم عنه شيئ، يعني الخلاصة هنا إنك قد تمر أحيانا بحاجات ما تتوقعها، فخلي دائما إحتياط للوقت، المهم سألت السيدة إذا كان لديهم غرف فاضية فقالت للأسف لا يوجد، فمعظم الفنادق في هذا الوقت متروسة، وسبحان الله جاءت الفكرة بالإتصال برقم الفندق، فطلبت من السيدة الإتصال وقلت لها سأدفع، أخذت الرقم من الحجز، وإتصلت وسبحان الله كانت السيدة تسكن في نفس الفندق أو الشقق، فأجابت وأخبرتها بأن لدي حجز مسبق والحمدلله خرجت وإنزاح الهم، ههههههههههه