تقارير مميزة

خواطر من رحلتي الي زيلامسي – النمسا مايو 2012 الجزء الثالث

شلالات الكريميل

وصلنا الشلالات وهي على شكل غابة من الاشجار يمر بها شلال طويييييللللللللللللللللل وكبير جدا ويتم المشي الى الاعلى والعودة ولكنه فعلا مرهق ويحتاج الي لياقة ولكن قمة المتعة ولكن من فوائد السائق انه قال ان هناك باص صغير يمكن ان ياخذكم للاعلى الي نصف الشلال فقط ومنه يمكنكم العودة ادراجكم مشي وتكون هذه رحلتكم مع هذا الشلال وفعلا اخذنا بنصيحته وركبنا الباص وانزلنا عند احد الجسور في القمة ولكن هو يقول انه هذا منتصف الشلال

صور شلالات الكريميل

وهنا كانت بداية المشوار – انزلنا الباص عند هذه النقطة

وعدنا مشي ، طريق الرجعة عبارة عن ممرات مشاة بين الاشجار على شكل منحدرات احيانا تمشي مع الشلال محاطة بسياج خشبي يعني وانت نازل بدك تكون مركب غيار عكسي لانه الطريق طويلة و كلها نزول ، ربنا ستر انها ما هي طلوع اثناء الطريق انت نازل وتشوف الناس اصحاب اللياقة طالعين ماشالله عليهم احنا بس نزول واتعبنا واخذ معانا المشوار قرابة الساعتين طبعا كانت كزدره مش ركض زي اللي قبل والجو يموت مو طبيعي وتمطر بس الحمد لله كنا مجهزين بمظلات و باحذية رياضية تحملت الصدمات .

وهنا كان نهاية المشوار …

وصورة مع الشايب سائق الباص

هناك مجموعة اخرى من الصور لشلالات الكريميل لم استطع تحميلها لوجود خلل فني او ممكن ان الصور التي التقطها بواسطة كاميرا صغيره اخرى صيغتها لا تتفق مع الموقع ، حيث تم الاستعانة بها خوفا على الكاميرا الرئيسة من الامطار ومياه الشلال .

بعد ان انتهينا من الشلالات الرائعه عدنا الي زيلامسي وكان المطر غزير جدا ” كبس” ، سبحان الله عندهم امطار باستمرار والثلج من كثره يبقى لفترات والمياه لما تسيح وتنزل تسوي عندهم هالبحيرات والخضار ، حتى لون الخضار ودرجاته عندهم غير ، الجو نظيف من المطر ما يكون الشجر مغبر عشان هيك بتشم هواء نظيف والشجر نظيف والشوارع ومع كل هذه الاجواء والامطار بيوتهم صامدة ، يعني هالمطر لو ييجي عالبيوت اللي عنا اتطيح مباشره وتلاقي البيوت صارت سيول لانه ما في الاتقان والامانه بالعمل اللي عندهم ،

المهم وصلنا زيلامسي الساعه السابعة تقريبا بعد مارحنا جبنا عشاء من مطعم تركي انتهى يومنا مع السائق التركي وبعد يومنا الحافل بالامطار اخذنا جلسة ساونة دافئة في جناحنا لتفريغ ما اكتسبناه من برودة الثلج ،واكملنا يومنا بالفندق وعلى البرندة فهو جزء اساسي في يومياتنا في زيلامسي .